recent
أخبار ساخنة

كلاشنكوف" مسلسل صراع العروش.

Site Administration
الصفحة الرئيسية

كلاشنكوف اشهر بندقية عرفها التاريخ هي مازالت في مسلسل التنافس على صراع العروش شاركت في تغيير معادلة الحروب اشهر بندقيه قتلت الناس. ومن أبرز اختراعات القرن العشرين. 

بندقية كلاشنكوف يرافقها ملك الموت؟ مسلسل نزيف دائم من أجل صراع البشرية والطمع في العروش السرمدية انه سباق الى الموت بفوهة بندقية. ميخائيل وجد نفسه في فراغ فصنع بندقية خلدت تأريخه في وصف مختلف علية.

كلاشنكوف-مسلسل-صراع-العروش


أدوات الحروب في صراع من أجل العروش. 

ما الحرب إلا ما عرفتم وذقتم. هكذا وصفها الشاعر الجاهلي (زهير بن أبي سلمى). الحرب رغم أن السلاح بسيط في الجاهلية والعصور الإسلامية فالحرب ذميمه مكروهه. ودم المسلم عند الله اكثر من حرمة الكعبة.

أدوات الحروب في تطور حتى أصبحت فوهات البنادق تقتل من بعيد. بندقيه كلاشنكوف قتلت اكثر من مائة مليون ضحية في مسلسل صراع دائم. لوطننا العراق الغالي نصيب من تلك الضحايا. أوجعت الناس رملت ويتمت وفجعت الآباء.

ميخائيل مخترع بندقية كلاشنكوف. 

سلاح كلاشنكوف اخترعه رجل لم يكمل تعليمه هو ميخائيل كلاشنكوف. ولد جنوب روسيا عام 1919 اشترك بالحرب العالمية الثانية ضد الآلمان عام 1941. جرح بالحرب ونقل للمستشفى أصيب بالإعاقة ففكر في قتل الفراغ. سهر خمس سنوات  الى عام1947 لينتهي من صناعة بندقية جديدة ويخترع أليات جديدة وسرعة إطلاق. وتم تبني هذا الاختراع ويطلق عليها أسم مخترعها كلاشنكوف.

بندقيقه كلاشنكوف لازمتنا في مسلسل التاريخ العراقي فيه صراع من بقاء من أجل أن لا تهتز العروش وتختطف الأوطان. كلاشنكوف التي أكلت من زمن العراقين أزماناً طويلة من التدريب. وأصبحت هي الرفيق الملازم للجنود والمسلحين. وحتى المجرمين ولغتهم عندما تغيب لغة العقل والتروي والاندفاع. 

ميخائيل كلاشنكوف هذا الرجل لم يكن متعلما كاملاً. الذي صنع "الموت المحمول لم يجن الأموال أو الاستثمار. أو حقوق ملكية الاختراع، كل الذي حصل علية هي أوسمة الدولة وأسمه الذي أطلق على البندقية.

توفي ميخائيل كلاشنكوف في عام 2013 ويقال أنه قد شعر بالذنب؟ ما فعل (بعد شيفيد) هم زين. تندم بعد دماء لديه مقوله كل ماهو معقد لا طائل منه وكل ماهو مفيد بسيط.

أصبحت هذه البندقية علامة مميزه لروسيا. لقد عملت الكثير من الدول على إنتاجها. ولقد أفتتح في العراق معمل ~تبوك لإنتاج كلاشنكوف~ لسد أحتياج القوات المسلحة. وتعددت الدول التي حصلت على أمتياز من الدولة المصنعة الأم.   

قال كلاشنكوف هو غير مسؤول عن سلاحه بيد الإرهاب والمجرمين؟

قيل صناعة السلاح أسهل من صناعة عود الغناء ولكن شتان بين من يقتل الحياة وبين من يزرع مشاعر جميله. في يوم ما كنت ماراً أمام مركز الشرطة. وجدت على جانبي الطريق اكثر من 20 شخصاً أكثرهم يغطي الدم ثيابهم. 

استفسرت قيل لي مشكله بينهم! عندما ذهب النقاش وغاب، حل محله فقدان العقل. نشبت معركة أوصلت الحالة الى مثل هذا الأمر الذي تراه أمامك. استخدم فيه سلاح الأجداد وهو التوثية~ والاجماغ. هنا قد حلت الحكمة بديلاً عن بندقية الكلاشنكوف التي قد تكون نتائجها، خساره أعظم لو استخدمت هذه البندقية. 

ويضاف إليها الاستعمال الخاطئ. وقد أدى هذا الأمر الى خسارة كاتب هذه السطور. حين أفُجِع بولد أخوه. وكان حينها يدرس بالجامعة. أستخدم الرصاص الحي بديلاً عن الرصاص الخلب وفقدنا من كان يحلم بحياة سعيده.

ابن سيرين يقول من رأى بالمنام يحمل سلاحا وسط ناس يكون رئيسهم (هذا يمكن عندما كان السلاح المستخدم هو السيف، وكذلك يعني النصر على الأعداء أو المرض (المرض ذابحنا).

قليل من الطلقات غيرت مجرى التاريخ؟ 

كما حدث في الحرب العالمية الاولى التي خلفت وراءها عشرات الملايين من الضحايا وأنفقت الدول المتحاربة أموال لاتحصى من أجل أدامه زخم المعركة. وتعرض العالم الى خسائر كبيرة خرجت منها الدولة المتحاربة منهكة أقتصادياً. مات الكثير واحترقت قلوبهم الحالمة بحياة هادئه ولم تكن لهم ناقه ولا جمل. ولم يعرفوا لم يقتلوا بعضهم بعضاً ولم يسمعوا الرصاص الذي مزق أجسادهم.

بعد احتلال أمريكا للعراق عام 2003. الذين وفدوا مع قوات الاحتلال، أشاعوا ظاهرة السلاح المنفلت ليحموا انفسهم من شعب طيب. ظهر حملة السلاح في الطرقات والأسواق والدوائر وبيوت الله وحتى في المأتم. ترى السلاح ظاهراً فوق ~القمصان ~ والدشاديش. وكان الذي يحمل سلاحاً يحمل نيشان أو ~وسام فخر~ بإنجار علمي لوطنه. اكثره تباهي فارغ.

قد تحدث وحدثت فواجع عندما تختلف وجهات النظر او من ~ يخونه المنطق والحكمة ~ فلا يقف مكتوف الأيدي بل يسعفه السلاح ليحل المشكلة كأن ملك الموت واقفٌ بجنبه. اليوم ما نعيشه ونراه كلاشنكوف يجعل الشعب تحت تهديد السلاح مع صراع في مسلسل موت من اجل البقاء على العروش.

وفي البيوت يوجد فيها سلاح اكثر من أفراد العائلة. ثقافه حوزة السلاح وملكيته معدومه ولم تستند إلى قوانيين وضعية او حتى قيم اجتماعية، مثل ماهو متعارف عند بقية الشعوب الأخرى المتقدمة.

مثل صيني يقول لا تلتقط بندقيه لتقتل حشره؟ عليك أن تتأكد خير لك من الندم. هذا ما يحدث عند استخدام السلاح في مناسبات الأفراح والاتراح والحج وفوز المنتخب وغيره.حتى امتلاء الجو بزخات رصاص تسقط على رؤوس الفقراء دائما. كثيرةٌ هي الاختراعات في مجال السلاح وخاصه بعد نكبه هيروشيما وزميلتها ناكازاكي.

هل تختفي بندقية كلاشنكوف مستقبلاً ولا يعود مسلسل الموت في صراع على العروش.

توصلت كوريا الشمالية الى اختراع سلاح يسمى ~ النبضة الكهرومغناطيسية ~ وهذا السلاح تحمله الأقمار الصناعية. إن تم إلقاءه من قبل كوريا على أمريكا سوف يقتل تسعة من كل عشرة أشخاص. وتكون نتائجه تهديداً للحضارة الإنسانية، وأداة فناء غير مسبوقة. ومن تلك النتائج أنه يحطم كل الشبكات الكهربائية والمواصلات، وكل ما توصل إليه البشر من تقنية وتقدم علمي. 

بعدها يعود القتال بالسيوف والحصان بدل الدبابة والطائرة (نقول بلكت). متى يخلص هذا الوطن المقدس من السلاح المنفلت وتطمأن العوائل في البيوت وتنام الأمهات براحه على مصير أبناءها. وينتهي نزيف دم طال لمده طويله وفقدت الحياة بهجتها.

عملاء المحتل من ساعد وشجع على هذا التدهور ليخلقوا مشاكل ببن الناس وهم يتفرجون. هل تنتهي رؤية الكلاشنكوف من الشوارع والطرقات عندما ينتهي الفاسدون ويهربون الى الأوطان التي جاؤوا منها. أو بعثتهم ليجعلوا حياة الناس في عذاب مستمر.

وقد قيل ما معناه الحرية غير المقيدة او عندما تمارس من جهله. مثل بندقية كلاشنكوف بيد مجنون في مسلسل صراع موت ليس الى العروش هدف بل للقتل فقط. هكذا تبقى هذه اللحظات الوحشية هاجس ينغص حياة البسطاء من الناس.

البستان الجميل(الوطن) لا يخلو من الأفاعي"الكلاشنكوف القاتل للحياة. عندما تتوقف الكلاشنكوف عن القتل؟ هل تنتهي مسيرة الكلاشنكوف مع ملك الموت. ويموت الناس على فراشهم ليستريحون ويستراح حتى ملك الموت. بدل أن تبقى واقفا مع فوهة بندقية كلاشنكوف في مسلسل صراع يزلزل العروش.

مع تحيات الكاتب خوام الزرفي.

لمتابعة مقالة أخرى للكاتب من هنا






google-playkhamsatmostaqltradent