recent
أخبار ساخنة

الاعلامية العراقية" هناء الداغستاني.

Site Administration
الصفحة الرئيسية

الإعلامية العراقية هناء أحمد الداغستاني.


كتب الكاتب والباحث موفق الربيعي في مدونته شخصية من بلادي. فكانت شخصية بحثه هي الإعلامية العراقية والمذيعة التلفزيونية هناء أحمد الداغستاني التي كانت تطل على البيت العراقي من تلك الشاشة الصغيرة.

الإعلامية العراقية هناء أحمد الداغستاني.


شخصية من بلادي الإعلامية العراقية هناء أحمد الداغستاني! التي ولدت في العاصمة بغداد عام 1950 بمحلة الازرملي الواقع بجانب الكرخ من العاصمة.

انتقلت هناء الداغستاني مع عائلتها الى منطقة الزعفرانية في العام 1955م من القرن الماضي. بسبب طبيعة عمل والد هناء الداغستاني إذ كان يعمل نائب ضابط في الجيش العراقي. وقرب السكن الجديد من معسكر الرستميه (الرشيد) الذي يعمل فيه.

تخرجت هناء الداغستاني من مدرسة الزعفرانية للبنات في العام 1962م ومن ثم التحقت هناء الداغستاني بالثانوية الشرقية للبنات في منطقة الكرادة. التي كانت تديرها المربية الفاضلة الست لميعة الاورفلي .

التحقت هناء الداغستاني بكلية القانون جامعة بغداد في العام 1975م وتخرجت هناء الداغستاني من كلية الحقوق في العام 1979م. بالرغم من أن هناء الداغستاني لم تمارس اختصاصها بالقانون.

أحبت هناء الداغستاني القراءة جداً ولقد بدأت هواية قراءة الكتب منذ كانت هي بعمر أثني عشر عاماً من عمرها. بدأت هناء الداغستاني الكتابة والنشر مبكراً في الصحف اليومية   والمجلات العراقية. ثم أن هناء الداغستاني تجيد اللغة الإنكليزية وقد قامت بترجمة الكثير من المقالات والتحقيقات الى اللغة العربية.

مسيرة المذيعة والإعلامية العراقية هناء الداغستاني.

التحقت هناء الداغستاني بعد نجاحها بالاختبار السنوي الذي تقيمه دائرة الإذاعة والتلفزيون لإعداد المذيعين. دخلت هناء الداغستاني دورة في المعهد الإذاعي والتلفزيوني واجتازت  هناء الداغستاني بنجاح. 

بعد أن منحت هناء الداغستاني شهادة المعهد دخلت عالم الإذاعة والتلفزيون في العام 1975م في اختبار صعب شارك فيه (3000) متقدم. لم يتم قبول إلا اثنتين (هناء الداغستاني ونسرين جورج).

كانت بداية هناء الداغستاني الإعلامية في الإذاعة. خلال مسيرة هناء الداغستاني الإذاعية والتلفزيونية. قدمت هناء الداغستاني الكثير من البرامج المنوعة والثقافية في التلفزيون. 

من البرامج التي قدمتها هناء الداغستاني من على شاشة التلفزيون. 

  1. سهرة الخميس مع زميلتها حنان عبد اللطيف. 
  2. نادي التلفزيون مع زميلتها مديحة معارج. 
  3. برنامج 59 دقيقة هو برنامج مفتوح. 
  4. المجلة الثقافية. 
  5. برنامج بلا رتوش.
  6. برنامج نادي التلفزيون.
  7. بالإضافة الى قراءة نشرات الأخبار.

من البرامج الإذاعية التي قدمتها هناء الداغستاني.

  • وقدمت برنامج استوديو 10 مع زميلتها أمل المدرس من إذاعة بغداد. 
  • برنامج مساء الخير مساء ألهنا من أذاعه صوت الجماهير.

صدرت للإعلامية هناء الداغستاني كتابين هما:

  1. كتاب قلب وقيثارة وهو عبارة عن نصوص أدبية.
  2. القصة القصيرة والمقال.

تزوجت هناء الداغستاني في العام 1981 م وانجبت ولدين هما:-

  • سيف مواليد 1983م ويعمل مهندس.
  • عمر مواليد 1985 م ويعمل إعلامي.
**********
google-playkhamsatmostaqltradent