recent
أخبار ساخنة

نظام جديد في المستقبل القريب" لتنظيم حركة مرور الطائرات بدون طيار

Site Administration
الصفحة الرئيسية

نظام جديد في المستقبل القريب" لتنظيم حركة مرور الطائرات بدون طيار 

نظام جديد في المستقبل القريب" لتنظيم حركة مرور الطائرات بدون طيار

نظام جديد في المستقبل القريب" لتنظيم حركة مرور الطائرات المسيرة بدون طيار وهو نظام خاص سيتيح هذا النظام تقديم الخدمات الملاحية للطائرات المسيرة.

بعد الزيادة الكبيرة في صناعة أعداد الطائرات المسيرة ولربما سيكون أستخدامها في النقل والخدمات لذلك سيتيح هذا النظام وهو قيد الدراسة من تطبيق متطلبات السلامة الجوية وإدارة الرحلات الجوية في المناطق المزدحمة بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة.

النظام الجديد سوف يتضمن شبكة معلوماتية وملاحية وخدمية تقوم بإدارة الحركة الجوية للطائرات بدون طيار بسهولة وأمان وكفاءة وتنسيق مع الحركة الجوية المأهولة وتتفادى من التصادم بينها وبين الطائرات الأخرى.

بدأت الفكرة في أيجاد نظام جديد لتنظيم مرور الطائرات بدون طيار كل من :

  1. منظمة سلامة الطيران الأوربية (أيأسا - EASA).
  2. شركة U-Space لتقديم الخدمات الرقمية للطائرات بدون طيار.
  3. وكالة سلامة الطيران التابعة لاتحاد( ايكاو - ECU).

تحتاج الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تنفيذ U-Space بحلول عام 2023. وهي الشركة الألمانية الرائدة (Droniq GmbH) لدمج الطائرات بدون طيار في المجال الجوي بمزود خدمات الملاحة الجوية الألمانية (DFS) لتنظيم الحركة الجوية للطائرات بدون طيار.

لتطبيق هذه الفكرة قامت هذه المجموعة لتنصيب (U-Space Sandbox) مزود خدمة الملاحة الجوية في ألمانيا داخل ميناء هامبورغ (DFS).

تبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي مليون يورو ويتم تمويله بشكل جزئِ من قبل وزارة النقل الفيدرالية الألمانية والبنية التحتية الرقمية (BMVI). 

من خلال القيام بذلك ، تضع BMVI الأسس لتنفيذ المزيد من U-Spaces في ألمانيا وتعزيز مزيد من التطوير الى سوق الطائرات بدون طيار المحلي.

وجاءت أهمية هذا المشروع بعد أن أصبح استخدام الطائرات بدون طيار تجاريًا وبشكل متزايد، لذلك بدأت بمسح للخرائط وبناء الممرات الجوية المقترحة وبناء ووضع الأجهزة الملاحية ومراكز المراقبة.

بالاضافة الى أسس الفصل الأمن بين الطائرات في اختيار والارتفاعات ومنظومة الفصل بالمناظرة مع قوانين الطيران العالمي. بالنسبة إلى النقل الجوي بدون طيار ، غالبًا ما يكون هذا الآمر علامة فارقة في الخدمات الجوية.

يجب أن تكون رحلات الطائرات بدون طيار سهلة التنفيذ وممكنة في غضون مهلة قصيرة، بالرغم من أن رحلات الطائرات بدون طيار ليست دائمًا ممكنة ، لا سيما في المناطق التي يوجد بها عدد كبير من الطائرات بدون طيار. هذا بفضل عمليات الموافقة على الرحلات الطويلة.

لكن الواقع مختلف ، ورحلات الطائرات بدون طيار ليست دائمًا ممكنة ، لا سيما في المناطق التي يوجد بها عدد كبير من الطائرات بدون طيار. هذا بفضل عمليات الموافقة على الرحلات الطويلة.

يقول جان إريك بوتزي ، الرئيس التنفيذي لشركة Droniq: "على المدى الطويل ، ستسمح U-Space أيضًا باستغلال الإمكانات الكاملة للطائرات بدون طيار في المناطق الحضرية ضمن إطار عمل طويل الأمد".

ويضيف جان إريك بوتزي نحن فخورون بأن نوضح للمرة الأولى ما يمكن لهذا المستقبل يبدو كما لو " أن حركة المرور الجوي للطائرات بدون طيار ستكون قيد التنفيذ بعد وضع الاسس المتينة لاداء المهام.

توزيع المهام والأدوار لتنظيم حركة مرور الطائرات بدون طيار

تم وضع أساس U-Space خدمة الملاحة الجوية للطائرات بدون طيار من خلال المتطلبات التي وضعتها أياسا EASA منظمة سلامة الطيران الأوربية.وهذا الأساس قد تم تحديد جزئيًا التصميم الفني والإجرائي الأولي. كما ام تحديد الجهات الفاعلة والمهام المطلوبة لمنظمتها.

يتم تنسيق حركة مرور الطائرات بدون طيار في U-Space بواسطة مزود خدمة U-Space (USSP). وهذه المنظومة مسؤوله عن الاتصال بالطيارين بدون طيار. ويتم تنفيذ هذه المهمة بواسطة Droniq كجزء من الاختبار.

  • يصدر تصاريح طيران لمهام الطائرات بدون طيار.
  • يبلغ الطيارين عن حركة المرور الحالية المأهولة وغير المأهولة أيضًا بأي قيود على المجال الجوي.

للقيام بذلك ، تستخدم Droniq أول نظام إدارة حركة مرور يعمل بكامل طاقته للطائرات بدون طيار (UTM) في ألمانيا ، والذي توزعه والذي طورته DFS.

الدور المركزي الثاني تقوم به DFS. بصفتها المزود الوحيد لخدمات المعلومات المشتركة (SCISP) ، فإنها تزود Droniq بجميع بيانات المجال الجوي وحركة المرور ذات الصلة لتوافر خدمات U-Space.

مع بيانات الطيران المأهولة ، غالبًا ما يتم عرض جميع حركة المرور، المأهولة وغير المأهولة ، أثناء صورة مشتركة للوضع الجوي.

هذا شرط أساسي مهم للرحلات الجوية التي تتجاوز رؤية الطيارين - ثَمّ للاستخدام الفعال للطائرات بدون طيار.

أن هذا المشروع الواعد يضع الأسس نظام مرور الطائرات بدون طيار لتكون مكانة لهذا المشروع على المستوى الدولي ، وتضع أسس وقوانين دقيقة لفك تشابك المجال الجوي للطائرات بدون طيار.

بهذه الطريقة، نتيح عمليات سريعة وغير معقدة للطائرات بدون طيار. وهذه خطوة مهمة نحو الطيران الرقمي، جنبًا إلى جنب مع معايير السلامة ، " وهذا ما يوضحه فريدريش فيلهلم مينج ، مدير التكنولوجيا في DFS.

جرب U-Space بنفسك خلال أسابيع الطيران:

ستوضح Droniq و DFS كيف يمكن أن تعمل U-Space وخلال أسابيع من اختبارات وتطبيقات هذا النظام الدقيق من خلال الطيران العملي الطيران.

قبل هذا سوف، يحدث تصور وتطوير واختبار داخلي لـ U-Space Sandbox. حيث يتم إدارة تنفيذ U-Space Sandbox مع العديد من شركاء المشروع.

هذا التطوير تشترك به كل من هيئة ميناء هامبورغ (HPA)، HHLA Sky GmbH، وزارة الاقتصاد والابتكار في هامبورغ ، هامبورغ للطيران، وبالتالي اتحاد المشروع UDVeo.

يوفر ميناء هامبورغ أبسط بيئة للتحقق من نظام المرور للطائرات بدون طيار وتقييم الفرص والتحديات.

توفر الطائرات بدون طيار إمكانات هائلة خلال مجموعة من مجالات الأعمال والمجتمع. أرى ذلك ، يعني مختبر U-Space الحقيقي.

أننا سنختبر الإمكانات التي يوفرها بديل النقل الجوي تمامًا في ظل ظروف حقيقية وسنفتح بنشاط تطوره الطريق إلى الأمام بالنسبة للطائرات بدون طيار في ألمانيا سيكون مبتكرًا وذكيًا ومترابطًا.

نحن على وشك إطلاق أول مكان عمل في المجال الجوي للطائرات بدون طيار في ألمانيا في هامبورغ ، مما يضع الأساس لنظام النقل في المستقبل.

في مختبر العالم الواقعي للفضاء U ، سنضع الطائرات بدون طيار قيد الاختبار في التطبيق للبحث عن طرق ذكية لدمج الطائرات بدون طيار بشكل آمن، وضمن سيارات الأجرة الجوية على المدى الطويل، في مجالنا الجوي.

الطائرات بدون طيار هي حل تنقل نظيف وسريع وذكي، لا سيما في قطاع الخدمات اللوجستية، لدعم خدمات الطوارئ أو توصيل الإمدادات إلى المناطق الريفية.
سيمكننا مختبر U- space في العالم الحقيقي من تنمية ابتكارات الطائرات بدون طيار المصممة بألمانيا من أسواقهم المتخصصة ومساعدتهم على تخيل السماء.
google-playkhamsatmostaqltradent