recent
أخبار ساخنة

فعاليات الملتقى الاعلامي الجامعي الأول" جامعة ديالى

Site Administration
الصفحة الرئيسية

فعاليات الملتقى  الاعلامي الجامعي الأول" جامعة ديالى

فعاليات الملتقى الإعلامي الجامعي الأول" جامعة ديالى.

رئيس أتحاد الصحفيين في ديالى...  الاستاذ طالب الحومد.

خلال افتتاحه فعاليات الملتقى الإعلامي الجامعي الأول" جامعة ديالى … رئيس الجامعة : الإعلام مناخ واسع يساعد المؤسسات التعليمة في تحقيق استراتيجيتها إزاء المجتمع.

افتتح رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اليوم الخميس الموافق 2021/10/21 فعاليات الملتقى الإعلامي الجامعي الأول. 

الذي نظمه قسم الإعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع دائرة العلاقات والإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار (إدارة التحديات والمواكبة الرقمية). بمشاركة مديري أقسام الإعلام والعلاقات العامة في الجامعات العراقية .

قال السيد رئيس الجامعة ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي. الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب في الملتقى : 

يسعدني ويشرفني أن أنقل لجمعكم البهي تحيات معالي الوزير وأمنياته للمشاركين في هذا الملتقى بالنجاح وهم يخطون الخطى باتجاه تطوير العمل والتنمية المستدامة في مجال الإعلام الرقمي وخدمة المجتمع .

وأوضح سيادته: إن فكرة انعقاد هذا الملتقى جاءت من أهمية الإعلام الجامعي الذي يمثل مناخاً واسعاً ورسالة تهدف الى تعزيز مكانة المؤسسات التعليمية في تحقيق وظائفها وأهدافها واستراتيجيتها إزاء المجتمع. 

مبيناً : إن الهدف من انعقاده يتجسد في توفير مساحة جيدة لتبادل وجهات النظر والمقترحات التي من شأنها تطوير العمل الإعلامي الجامعي والارتقاء به الى مستوى التحديات ومواكبة التحولات الرقمية التي يشهدها العالم. 

ليتمكن من تحقيق رؤية وزارة التعليم والتسويق لنتاجات تشكيلاتها عبر برامجه المتنوعة ، مثنياً على جهود العاملين في أقسام الإعلام التي بذلوها من أجل مساندة الهيئات التدريسية والطلبة لتحقيق النجاح في تجربة التعليم الإلكتروني والمدمج .

بدوره قدم مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ.م.د. حيدر العبودي في الملتقى الذي عرض فيه فيلم وثائقي بعنوان ( متعة التحديات ).

محاضرة نوعية تناول فيها مواصفات الخطاب الرسمي التي من أهمها الموضوعية والتجرد وتقديم المعلومات الصحيحة بالأدلة والشواهد. 

فضلاً عن تطرقه لمهام المتحدث الرسمي وسماته وعناصر تأثيره في المتلقين، داعياً المشاركين في الملتقى مديري الإعلام في الجامعات أن يكونوا على قدر المسؤولية إزاء مؤسساتهم والعمل على صناعة الخطاب المؤثر في الجمهور لتحقيق الغايات التي تسمو اليها .

فعاليات الملتقى  الاعلامي الجامعي الأول" جامعة ديالى

من جانبه أشار رئيس مجلس ضمان جودة تعليم كليات الإعلام في العراق أ.د. علي جبار الشمري في كلمته خلال الملتقى الذي عقد في قاعة السلام. 

الى أهمية الاعلام المؤسساتي في اظهار الصورة المشرقة للجامعات وخلق الوعي لدى العاملين بأهداف الجامعة وتنمية هذا الوعي باستمرار. 

مؤكداً ان انعقاد الملتقى في ظل هذه التحديات لهو مؤشر ودليل حرص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة ديالى على السعي الجاد لتطوير واقع الاعلام الجامعي بالشكل الذي يتناسب مع مكانة وحجم المؤسسات التعليمية .

وشهد الملتقى الذي اقيم على هامش فعالياته معرض فني لطلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى وعرض لنتاجات أقسام الاعلام في الجامعات من الاصدارات. 

جلسة حوار مفتوح قدم فيها مديرو الاعلام والعلاقات العامة في الجامعات العراقية عددا من المقترحات والآراء التي من شأنها تطوير العمل الاعلامي. 

تمثلت في تدعيم اسس نجاح العمل والتأكيد على تكامل الادوار وأهمية الانفتاح على وسائل الاعلام وتطبيق السياسة الاتصالية للمؤسسة والحرص على تفعيل عمل العلاقات العامة في مد جسور التواصل مع الجمهور الخارجي والداخلي. 

ومواصلة اصدار اوعية المعلومات واستثمار فضاءات شبكات التواصل الاجتماعي في ايصال رسائل الجامعة للمجتمع .

فعاليات الملتقى  الاعلامي الجامعي الأول" جامعة ديالى

وفي ختام فعاليات الملتقى الذي حضره السادة اعضاء مجلس الجامعة والسادة منتسبو دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة ونقيب الصحفيين في ديالى الأستاذ ساجد المهداوي ورئيس اتحاد الصحفيين في ديالى الأستاذ طالب الحومد وعدد من مديري اعلام دوائر المحافظة ومجموعة من الاكاديميين المتخصصين في الاعلام. 

كرم رئيس الملتقى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس المشاركين لجهودهم المبذولة في انجاح فعالياته.

google-playkhamsatmostaqltradent