recent
أخبار ساخنة

نظرية سياسية تسقيط الشركاء" لتحولهم أعداء .

Site Administration
الصفحة الرئيسية

نظرية سياسية يتم تطبيقها في تسقيط الشركاء لتحولهم من شركاء الى أعداء؟

نظرية سياسية تسقيط الشركاء" لتحولهم  أعداء .
نظرية سياسية تسقيط الشركاء" لتحولهم  أعداء .

يجني العراق نتائج نظرية سياسية تم تطبيقها من أجل تسقيط الشركاء لتحولهم الى أعداء. فأنهم شركاء ما لبث شركائهم أن اكتشفوا فجأةً انهم منافسون. لا مكان لمن يخالفه ولا وجود لحرية التعبير عن الرأي.


بعد أن كانوا شركاء أصبحوا أعداء واخشوشنت الشراكة بأزمة تعمل على تحويلهم الى خصوم. والتهبت الخصومة بأزمة اشد لتحولهم الى أعداء. وأي أعداء انهم متهمون بالإرهاب والفساد والتآمر على العملية السياسية المقدسة. 


زار المالكي أمريكا واجتمع برئيسها أوباما ليخبره بانه مصمم على مواجهة أعداء قد تؤدي المواجهة الى أزمة كبرى. تحتاج دعماً أمريكيا ويخبره أوباما بانه شأن عراقي لا دخل لأمريكا به. كما أخبرت أبريل غلاسكي صدام حسين بان أزمة الكويت شأن عراقي. 

عملية استبدال للزعامات السنية بنصيحة إيرانية.

كان المالكي صاحب نظرية سياسية هي تسقيط الشركاء لتحولهم تلك النظرية الى أعداء. إذ تم تقديم أدلة واتهامهم الواحد تلو الأخر. في عملية استبدال للزعامات السنية بنصيحة إيرانيه لكي تحصل فجوة خبرة بين زعامات المكونات. المؤلفين للعملية السياسية وتعلو الأصوات المطالبة بإعلان التهم. وتمطر سماء العملية السياسية بتصريحات نارية. يبحث أصحابها عن البطولة في ملاحم طائفية. وتتحول التهم الى أدلة أدانه ويحكم القضاء المضغوط والمسيس حينها بأحكام على أساس ادله سياسية. 


ويطلب أوباما من صديق عراقي نصب أول خيمة وتتكفل أمريكا بالباقي. والمهمة وتكبر الأزمة ككرة الثلج وتتحول الى كرة نار. ويغادر المتهمين العراق وتسقط الموصل واخواتها بتمرير داعش. بخطة متعدد الأغراض وتعود أمريكا وتدافع إيران عن عرضنا وارضنا. ويتشكل الحشد ويخسر المالكي مسعاه لولاية ثالثة وتمر في السماء غيوم.


وتظهر زعامات شبابية وقيادات نايلونية مرنة ويغادر العبادي ويتولى عبد المهدي وتلبد الأجواء باحتجاجات تهدد وجودهم. وتجرى انتخابات متقدمة بمسمى مبكرة ويخسر المتمنون الفوز ويختلف الشركاء مع الزعامات الجديدة. ويكتشفون انهم شركاء ماكرين ومنافسين تصعب معهم المهمة. وخصوم أشداء ويهمس في أذن كبيرهم نفس الشخص الذي وسوس له باستبعاد القدماء وفتح ممرات لداعش. وهو ذاته من أعطى المشورة بإعادة مشعان وإعادة ماجد سليمان شيخ الدليم ليكبح به جماح حاتم علي سليمان.


هذا يؤكد أن الإرهاب صناعة والأعداء افتراضيين والفساد صناعة.


هذه المرة يوسوس بإعادة المستبعدين لخلق صراع بين السنة فالقدماء المدانين أسهل الخصوم وابسط المنافسين. واللعب معهم مضمون النتائج بمباراة صفرية ومن جانب واحد. وان إعادتهم وإسقاط التهم عنهم تجعل القيود الوهمية دائمة بأيديهم والسيف على أعناقهم. 


كيف يسكت القضاء على من ضلله واتهم شركاء بتهم باطلة أسقطها القضاء دون محاسبة من فبركها؟ أليس القضاة السابقين الذي مرروا اللعبة هم مسيسين وموجهين ومشتركين في جريمة تهم باطلة؟ 


إن هذا يؤكد أن الإرهاب صناعة والأعداء افتراضيين والفساد صناعة. وكلها فصول لعبة يتحول من لا يهادن الى عدو ومن لا يمرر الى أرهابي ومن لا يسكت فاسد. وحين يقر  بخطأه ويعلن توبته يتم استدعائه. على أن يلتزم بقواعد اللعبة ويلعب بالأسلوب المفروض عليه ولا يسمح له بالرفض. 


فالشريك العجوز الذي ذاق الإدانة والغربة أسهل من الخصم الشاب الحيوي والجديد بأفكاره وأسلوبه المفاجئ. الذي خسروا أمامة بنتيجة ثقيلة ولكن النتائج لا تتشابه رغم تشابه الوضع الراهن مع سوابق الماضي القريب. وتعاد نظرية سياسية تسقيط الشركاء" لتحولهم الى أعداء من جديد.

بقلم ... راسم العكيدي.

google-playkhamsatmostaqltradent