recent
أخبار ساخنة

هل انتهى العمر التشغيلي للنظام الحالي" الجزء السادس؟

Site Administration
الصفحة الرئيسية

هل انتهى العمر التشغيلي للنظام الحالي" الجزء السادس؟

بعد أن أكملنا حقبة علاوي الذي أخفق بالانتخابات وتسنم إبراهيم الجعفري وهذا ما جاء في! الجزء الخامس من هل انتهى العمر التشغيلي للنظام الحالي إليكم الجزء السادس؟

انتهت انتخابات العام 2005. وأعلنت نتائجها النهائية في 22/1/2006 بتفوق واضح للقائمة 555 التي حظيت بدعم واسع من النجف. حلت القائمة الكردية ثانية. تلتها القائمة الوطنية، التي مثلت السنة. 

كانت النتائج فشلَ أخر للسيد علاوي بسبب تحالفه مع الأخوان المسلمين. باعتبارهم ممثلين للعرب السنة ، وبذلك خسر أصوات القوى القومية، والوطنية. اطلب من القارئ أن يراقب تسلسل وتاريخ الأحداث بتركيز.



كان واضحا بعد أن تمت لبننة العراق ان رئاسة الوزراء هي للشيعة. وأنها سوف تنحصر بين مكونيين من الشيعة، تكتل المجلس الإسلامي القريب جدا من إيران. وبالمقابل حزب الدعوة، و قائمة الصدر، وبعض من المستقلين الشيعة، ولهم مسار بعيد نسبيا عن إيران. كان واضحا ان الشيعة تمكنوا من الوصول للحكم في العراق باليات ديمقراطية أرادها المجتمع الدولي.

تفجير مرقد الإمامين العسكريين في سامراء؟

في هذا الوقت الحرج، ولسبب غير مفهوم تم تفجير مرقد الإمامين العسكريين في سامراء بتاريخ 22/2/2006 .على اثر ذلك اندلعت عمليات قتل، وتصفيات على الهوية في بغداد، وفلت زمام الأمن في بغداد. من القوات العراقية والأمريكية. التي تتجنب الانخراط في النزاعات الداخلية.

لابد لنا ان نتوقف عند هذا الحدث الذي ما زالت تداعياته مستمرة لحد الآن. ونسأل انفسنا لماذا هذا التفجير، وقيادات القاعدة في أفغانستان تحذر من حرب طائفية. وتحث على التركيز على قتال القوات الأمريكية. 

كان ذلك طبيعيا فقد لجأت الى إيران الكثير من قيادات القاعدة وعوائلهم. ومنهم من عائلة أسامة بن لادن، وقد استقبلتهم إيران وأوتهم. ورد ذلك برسائل عديدة من أسامة بن لادن إلى الزرقاوي.

الزرقاوي في قلب الأحداث ومقتطفات من تاريخه ومقتله؟ 

الزرقاوي ليس غريبا على الأمريكان. فهم من تسبب بعوقه عندما قصفوا معسكر (أنصار محمد) جنوب السليمانية قبل العام 2003، وعلى اثرها نقل لإيران حيث تلقى العلاج.

لذلك هذا التفجير بهذا التوقيت لم يكن يهدف لأثارة الطائفية التي يحتاجها الزرقاوي لحشد السنة خلفه فقط؟ هناك حاجة إيران كذلك لحشد العاطفة الشيعية خلفها. بسبب نتائج الانتخابات. التي لم تكن حاسمة لدعم مرشحيها، وكان واضحا ان هناك تيار عراقي بين الشيعة لا يقبل أن يسلم العراق لإيران.

(الزرقاوي تم قتله بغارة أمريكية في 7حزيران من العام 2006. وتشير الكثير من التسريبات. ان موقع قتل الزرقاوي في محافظة ديالى القريبة من إيران. وبتسريبات ان معلومات قدمت للأمريكان من قبل الحرس الثوري الإيراني).

استبعد الجعفري نهائيا، وكان لابد من حسم الموقف بين الكتلتين الشيعيتين. الموقف في الشارع لا يحتمل أي تأخير، وقد رشح شخصية مجهولة هو السيد المالكي بديلا عن الجعفري .

زلماي خليل زادة الذي لم يكن يعرف عنه تحدث الى فضائية رادوا؟

حديث زلماي خليل زاده راداو RUDAW في 25/10/2021 معد فياض! صمت قليلا لتستعيد ذاكرته الأحداث. استطرد قائلا: 

"كنت في مكتبي بالسفارة الأميركية ببغداد عندما اعلمني سكرتيري بأن ثمة شخص اسمه نوري المالكي يريد مقابلتي. حدث ذلك في الوقت الذي عرفنا ان الجعفري وافق على التنحي من منصبه. وأنه رشح نوري المالكي ليكون خلفا له، ووافقت على اللقاء به.

فوجئت بأن المالكي قد هيأ قائمة بمجموعة من التنازلات عن أمور، والموافقة على أمور اخرى تتناسب مع سياستنا. وبلغت مجموعة التنازلات اكثر من 13 نقطة؟ عارضاً خدماته كمرشح لرئاسة الوزراء بدلاً عن من كان مسؤوله الاول في حزب الدعوة (إبراهيم الجعفري)".

هنا أنتهى حلم ابراهيم الجعفري في أن يعاد انتخابه رئيساً للوزراء في هل انتهى العمر التشغيلي للنظام الحالي... الجزء السادس؟ والى الجزء الأخر.

google-playkhamsatmostaqltradent