recent
أخبار ساخنة

ميثولوجيا الأساطير اله الخمر.

Site Administration
الصفحة الرئيسية

خارج المألوف للراحه من الأخبار. ميثولوجيا, الأساطير هنالك, اله يسمى اله, الخمر هو ديونيسيوس اله (العرك) ؟ الإله الذي يساعد على خلق النشوة والبهجة في حياة الآخرين. الرحى طاحونة الحجر المنزلية. فلكلور الشعوب والأساطير مثيولوجيا.


إذا كانت الخمر لها اله كما جاءت  في مثيولوجيا الأساطير ولها قصص ومعابد في القدم. ماهو اله المخدرات التي تضرب أطنابها بين شبابنا العراقي هذا اليوم ومن هي الجهات التي تقف وراءها. إنها كارثة  وجريمة بحق الوطن.

ميثولوجيا-الاساطير-اله-الخمر-ديونيسيوس.

ديونيسيوس اله الخمر في الأساطير مثيولوجيا؟


الإله الذي يساعد على خلق النشوة والبهجة في حياة الأخريين. تقول الأسطورة أن هذا الإله ديونيسيوس هو ابن سيزوف. حتى أن ولادته كانت غريبه وأن كل معابده فيها خمور! والذين يعبدون اله الخمر (ميثولوجيا الأساطير) فأنهم يسقون الخمر حتى فقدان وعيهم.


اله الخمر له حاشية  تسمى العفاريت (من ذلك الوقت الحاشية خوف في نفوس الناس) ليرهبوا الناس! وقد شبه العرك بالمسيح لأنه مزق وشبع موتاً ثم عاد للحياة مرة أخرى!ويجسد ذلك أن فلسفته أنه يخاطب الروح والنفس كما يؤكد على الجسد؟


للسومرين أسطورتهم تقول إن الآلهة اشتكوا من تعب الحياة فذهبوا إلى الإله (انكي) وجلسوا عنده. وكان الخمر مشربوهم وعندما انتشوا فكروا في خلق إنسان يحمل عنهم أوزار الحياة وعناءها. لذلك ارتبط الخمر كمشروب الهي مقدس! ويعتقد أن العراقيين أول من صنع البيرة قبل 6000 عام. عندما عثر المنقبون على أواني وأقداح. كانت الآلهة "نينكاس مسؤوله عن حفظ البيرة.


أما في الجاهلية كانت الخمر (العرك) تباع ولها حاناتها وأماكنها وتجارتها رائجة من ميثولوجيا الأساطير اله الخمر. عندما جاء الإسلام لم يحرمها دفعةً واحده وقد قيل قد تم تحريمها على أربع مراحل لأنها كان مهمة عند بعضهم.


تحريم الخمر كما جاء بترتيب السور القرآنية.


  1. {وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا} (سورة النحل). كان مباح وتجاره وحلال.
  2. {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ ۖ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا} (سورة البقرة) أيضا حلال ولكن قدم إثمها على منافعها.
  3. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَىٰ حَتَّىٰ تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ}(سورة النساء)!عندكم ليل طويل أثناء مواعيد الصلاة لا تقربوها.
  4. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }(سورة المائدة) .هنا حرمت.

هناك الكثير من قال بعضهم بقى يحتسي الخمر بعد الإسلام على قلتهم وليس قضية أبو محجن الذي أقيم عليه الحد ببعيده. اكثريه فقهاء المسلمين حرم الخمر ولكن يقال (باستثناء) أبو حنيفه وتلميذه أبو يوسف قاضي القضاة. ولا اعرف دقة المعلومة. قالا: أن الخمر المحرمة هي نبيذ العنب المسكر أما غير المسكر من الشعير والعسل والتمر والقمح والتين فليس حراماً ((العهدة على الراوي)).


وقد قيل إن أول خليفتين لبني العباس قد احتسيا وأخبار هارون كثيره بهذا المجال! وقد كثر وتزدهر العرك في الدولة العباسية ويعتبر جابر ابن حيان أول من اكتشف عملية التقطير. وجاء بعده أبو بكر الرازي وهناك شعراء كتبوا قصائد كثيره.

دع المساجد للعباد تسكنها                
            وطف بنا حول خمارا ليسقينا
ما قال ربك ويل للذين سكروا           
                  ولكن قال ويل للمصلينا


كل ذلك جال في الذاكرة وأنا أرى أحد المختصين لمعالجة (المخدرات) وهو يقول هناك أكثر من 1300 حالة ضبطت من تجار مخدرات ومتعاطين هذه السموم في شهر شباط فقط. وفي حسابها كم يكون معدلها في السنه. هذا الذي يقتل الإنسان غيرةً وشرفاً واحياناً لا بل احدهم ذهب بعيدا من قال نصف الشباب يتعاطون المخدرات. 


كانت اله الخمر فمن هي اله المخدرات؟


ذهبوا ومنعوا وفجروا محلات يبع الكحول لا دفاع عنهم (لأن كل لشة تتعلك من رجلها) ولكن بعض الشر اهون (حتي تكحلها عماها). كان شرب العرك في أحيان شتى يقتصر على العيدين والمناسبات. وقليل ممن أدمن للهروب من مشاكل الحياة. 


كان الأخوة المسيحيون (ودينهم يسمح بذلك) هم من يقع عليهم عبأ من يسكر بما كان يسمى (حليب سباع ) أو (جتال أبوي يخلق مشاكل) لأنه بدل أن ينتشي ويبتهج أحدهم (يروح زايد ويصير طرزان لو عنتر ويبيع بطوله). 


اذكر "عبدو وميخا" في نادي شهربان! الذين تحملوا سفاهة وجهل ورعونة وتفاهة الكثير بخلق رائع وكأنهم أبناء ديونيسيوس اله الخمر(العرك) من ميثولوجيا الأساطير! هاجروا وهجروا وهم أبناء البلاد الأصليين. لا لذنب سوى سلوك التطرف وحرموا الكثير من الفرح والبهجة. ليتجه الكثير منهم الى المخدرات ولهذا السم تجارةً وتعاطي وإدمان.


شتان بين الخمر والمخدرات.


أن التخلص من هذا الوباء يحتاج لكل عمل من كل الناس لأن تأثيراته كارثية سوف يهدم الأسر والبيوت وبالتالي الوطن لأن القانون ضعيف ولا يحكم بالعدل كما أفرج عن تاجر لأن أبوه مسؤول! راحت أيام (المستكي والمسيح والزحلاوي وفريده ولاكر) ليحل بدلها سموم قاتله.


إيه يا وطني من احتلال إلى احتلال ومن مرض لآخر ومن تصحر وجفاف لفيضان ومن مجرم لعميل. أين سكرة المجد. هل أتعبك الزمان وانت الخالد. هل شاخ بك العنفوان. وهل أصبحت مقبرة ذكرى وانت سيد الأمم. انت أجنحة الأمل وانت محراب الفداء وشمس الأكوان.


شبابك يستنشقون أجلهم وهم صامتون. لا تعاويذ تنجيهم ولا قانون صارم يمنعهم. هم سائرون لنهاية مجهوله واصبحوا لوحه خاويه من الألوان بلا روح وفرح! كان أهل العرك (رغم كل ما يقال) إنسانيون فيما بينهم! (اله الخمر) (ميثولوجيا الأساطير) النقاء والعفوية وقلة الكذب وزهدهم بما حصلوا عليه افضل بكثير وكثير ممن يدعي صفه ليست فيه. وشتان بين العرك (فيه منافع) وبين السم القاتل. المخدرات.

google-playkhamsatmostaqltradent